عدد الضغطات : 2,116

العودة   اسواق هرفي للاغنام الحريه > المنتديات الإداريه > الارشـــيــــف

الصين تتطلع لدفع البناء المشترك للحزام والطريق مع العالم


“لي تشنغ ون” سفير الصين لدى السعودية يتحدث عن مبادرة “الحزام والطريق” التطلعات والأعمال حول دفع البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري ...
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-07-2015, 11:32 PM
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 241
التقييم: 10
غوايش is on a distinguished road
افتراضي الصين تتطلع لدفع البناء المشترك للحزام والطريق مع العالم

“لي تشنغ ون” سفير الصين لدى السعودية يتحدث عن مبادرة “الحزام والطريق”
التطلعات والأعمال حول دفع البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين

https://youtu.be/iFABRUJcDds


الرياض – منزل الإعلام
في تصريح صحافي للسفير “لي تشنغ ون” سفير الصين لدى السعودية ، أسهب في تفاصيل عن مبادرة “الحزام والطريق” والتطلعات والأعمال حول دفع البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين .. التفاصيل :

قبل أكثر من 2000 سنة، استكشفت الشعوب المُجدة والشجاعة في القارة الأورآسيوية، العديد من طرق التبادل التجاري والإنساني التي ربطت بين الحضارات الآسيوية والأوروبية والأفريقية الكبرى، وأطلقت الأجيال اللاحقة على تلك الطرق اسما جامعا هو "طريق الحرير". خلال مئات السنين، تم تناقل روح طريق الحرير المتمثلة في "السلام والتعاون، الانفتاح والتسامح، التعلم المتبادل والاستفادة المتبادلة، المنفعة المتبادلة والكسب المشترك"، مما دفع تقدم الحضارة البشرية، فيعتبر طريق الحرير رباطا هاما أسهم في تحقيق الازدهار والتنمية في شتى الدول على طول الطريق، ورمزا للتبادل والتعاون بين الشرق والغرب، وكذلك تراثا تاريخيا وثقافيا مملوكا لمختلف دول العالم.

بعد دخول القرن الحادي والعشرين، وفي العصر الجديد الذي يتخذ من السلام والتنمية والتعاون والكسب المشترك موضوعا رئيسيا، وحيال وضع الاقتصاد العالمي العاجز عن الانتعاش والوضع الدولي والإقليمي المعقد، اتضحت بشكل أكبر أهمية وقيمة إرث وتطوير روح طريق الحرير.

خلال زيارته لآسيا الوسطى ودول جنوب شرقي آسيا في سبتمبر وأكتوبر 2013، طرح الرئيس الصيني شي جينبينغ على التوالي دعوتين مهمتين إلى البناء المشترك لـ"الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" و"طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين" (يشار إليهما فيما بعد بـ"الحزام والطريق" اختصارا)، الأمر الذي نال اهتماما عاليا من المجتمع الدولي. أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كتشيانغ، خلال مشاركته في معرض الصين – آسيان عام 2013، على تمهيد طريق الحرير البحري المؤدي إلى آسيان، وبناء نقاط ارتكاز إستراتيجية تدفع التنمية في المناطق الداخلية. إن الإسراع ببناء "الحزام والطريق" في صالح تحقيق الازدهار الاقتصادي في الدول على طول الحزام والطريق وتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي، وفي صالح تعزيز التبادل والاستفادة المتبادلة بين مختلف الحضارات، وفي صالح دفع تحقيق السلام والتنمية العالميين، فيعتبر ذلك قضية عظيمة تنفع شعوب دول العالم.

يعد بناء "الحزام والطريق" مشروعا منهجيا يتطلب التمسك بمبادئ التشاور المشترك والبناء المشترك والتمتع المشترك، والدفع النشيط للدمج بين الإستراتيجيات التنموية للدول على طول الحزام والطريق. من أجل المضي قدما بتنفيذ الدعوة الهامة لـ"الحزام والطريق"، وإضافة حيوية جديدة إلى طريق الحرير القديم، واتخاذ أساليب جديدة لتوثيق الاتصالات بين شتى الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية بشكل متزايد ورفع التعاون متبادل المنفعة فيما بينها إلى مستوى تاريخي جديد، وضعت حكومة الصين هذه ((التطلعات والأعمال حول دفع البناء المشترك للحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين)) وأصدرتها.


للمزيد ...

المصدر : منزل الإعلام للعلاقات العامة
الصين تتطلع لدفع البناء المشترك للحزام والطريق مع العالم | Media Home



 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحزام, لدفع, والطريق, المشترك, البناء, الصين, العالم, تتطلع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi